شركة كشف تسربات بجازان 0557503389 بدون تكسير

شركة كشف تسربات بجازان

تسرب المياه تعتبر مشكلة تسرّب المياه من المشاكل التي تؤرق الأفراد بشكل كبير؛ وذلك لما تُلحقه من ضرر بالمباني والمنازل، لذلك لا بد من السعي الدؤوب للكشف عما إذا كان هناك تسريب مائي أم لا. ويُعرف تسريب المياه بأنّه خلل يطرأ على توصيلات المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف أو أكواعها أو مختلف أجزاء مواسير المياه، ومنها: الحنفيات، والخزانات، والسخانات، فيتسبب ذلك الخلل بخروج المياه من المسار المحدد لها إلى محيط المواسير فتتجمع المياه بالقرب من الأماكن المحيطة بالتسريب كالأرضيات والجدران فتلحق الضرر بها نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد وتهالك الخرسانة، وبالتالي تفاقم المشاكل في حال التغاضي عن علاجها.

شركة كشف تسربات بجازان

شركة كشف تسربات بجازان

جهاز كشف الماء تعتبر المياه من أهم مقومات الحياة للكائنات الحية باختلاف أنواعها، ويوجد جزء منها في باطن الأرض، كالمياه الجوفية، لذلك نحن بحاجة لحفر الآبار؛ للبحث عن مثل هذه المياه خصوصاً لري المزروعات كما يعمل البعض على إعادة تكريرها لأغراض أخرى، حيث تحتاج عملية البحث هذه إلى أجهزة متخصصة، للعثور على أماكن وجود المياه في تلك المناطق، حتى نتمكّن من العثور عليها بأسرع وقت ممكن وبجهد أقل، وهذا ما توفره التقنيات الهندسية الزراعية في إيجاد أجهزة حديثة توضع في باطن الأرض، حيث تقوم هذه الأجهزة بتحديد أماكن وجود المياه، وعمقها بالمتر الواحد وتحديدها على الشاشة، والتعرّف على قوّة تدفق المياه، ودرجة ملوحتها وعذوبتها.

الرطوبة تعرف الرطوبة بأنّها تحصل في حالة وجود كميّات كبيرة من البخار في الهواء، فكلما ازدادت كمية البخار التي يحملها الهواء تزداد كمية الرطوبة. تمتلك الرطوبة أثراً سلبيّاً كبيراً على المباني، فهي تتلف الأثاث وطلاء الجدران، وتؤدي إلى حدوث العفونة، وقد تسبب الكثير من المشاكل الصحيّة للإنسان، فتزداد كمية الرطوبة في الجدران في حالة تسرّب المياه من الأنابيب التي يتم إنشاؤها خلال البناء في الجدران. يمكن التخلّص من الرطوبة التي تصيب الجدران عن طريق عزل الجدران داخليّاً، أو استخدام ألواح من البولسترين الملتصقة بالجبس، ويتم إلصاقها بالجدار المعرّض للرطوبة عن طريق نوع من أنواع اللواصق الخاصّة، حيث تعتبر هذه الطريقة غير مكلفة اقتصادياً. وهناك بعض الأمور التي يمكن لربات البيوت عملها للتخلص من المياه المتسرّبة والرطوبة الناتجة عنها ومن هذه الأساليب ما يأتي: تهوية المنزل بشكل جيّد، وخاصّة في وقت الصباح وفتح النوافذ بشكل يومي لتجديد الهواء الداخل إلى المنزل. استعمال زجاج مزدوج في النوافذ من أجل الحفاظ على درجات حرارة عالية داخل المنزل والتقليل من عملية تكثف الماء على الجدران. تركيب أنظمة التهوية وخاصّة في الغرف التي لا توجد فيها نوافذ.

الكاتب محمد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح وادي لتصميم المواقع والارشفة 01225618731

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة